-->

أدسنس

آخر الأخبار

random

الواجهه

random

إعلان صفحات الأقسام والأرشيف

الخير

هناك الكثير من الاشياء التي تحرض مخيلتي
كثير من الاشياء التي تعيد الرونق لحياتي
ابسطها ابتسامة من احب
وكتاب
ورواية احبها تأخذني معها واسير با احداثها راجيآ ان يتحقق شيء ما
كنهاية قصة حب سعيدة تنتهي بالزواج
وانتصار بطل الرواية
والقضاء على الشر
اجول في فكري واستحضر افكاري وانا استمع لموسيقى هادئة
وأجبر نفسي انا لا استمع لشيء محزن لكي لا تنصب افكاري با اتجاه الحزن والذكريات
احاول ان اركز على قوة الخير الكامنة في ارواحنا
كلنا نعلم انه لايوجد شخص ولد شرير
فكل الناس عندما يولدوا
تكون انفسهم خيرة بالفطرة
وعندما يكبر شيء فشيء يكتسب من محيطه وهناك بذرتان
بذرة الخير وبذرة الشر
وستنبت التي ترويها على حساب الاخرى
ولكن سؤالي هل الخير اصبح في يومنا تهمة لقد تعلمت من فطرتي ان الخير هو المنتصر
هو السباق
هو الملجأ والمستقر
واتصرف على هذا الاساس ولا اعير اي اهتمام لما سيحصل تعلمت انك عندما تساعد الناس بشكل طبيعي
يرتد اليك الخير ويجلب لك كل مفاهيم السعادة والحب
حتى ان شعورك بالغبطة يزداد فورآ ولكن ماجعلني اتوقف لبرهة انه استحضرني موقف وضعني على مفترق طرق
ففي اثناء عودتي للمنزل وانا اسير بأحد الازقة وجدت سيدة كبيرة بالسن تحمل كيس ثقيل وبفطرتي اسرعت نحوها واخذت الكيس لأحمله عنها
فحدث شيء لم اكن اتوقعه فتفرست بوجهي وتكلمت كلمات غريبة وغير مفهومة
انا صعقت تدريجيآ وتحولت للصمت لأنني لم اعقل ماذا تقول وشعرت لثانية انني مخطأ
وتابعت سيري
وبدأت افكر وتبدلت كثير من القناعات بداخلي
هل اخطأت
هل انا مذنب هل الخير شيء مخزي ولكن لحسن الحظ ان رجل كبير كان جالس بجانبي أثناء عودتي بالحافلة وبدأنا بالحديث سويآ وأخبرته ماحصل فأبتسم لي وكأنه غمرني با اهتمامه وقال لي
لا تحزن يا بني لم يكن الخير في يوم شبهة ولكن سأخبرك ماتفعل لتتجنب مثل هذه المواقف اشرت بالموافقة
فقال هناك أناس خارج دائرة الخير
وهؤلاء أشحاص متسلقون لايقبلون المساعدة لأنهم لم يقدموها في يوم من الأيام وهم سيئين من الداخل والخارج فا ابتعد عنهم اقتنعت بكلامه لانني ابحث عن اجوبة مفيدة هنا
ربما سررت بكلامه لانه خلصني من تلك المخاوف التي كانت تدور في رأسي واعطاني جواب شاف حول ماهية الخير
وماهية البشر الذين كنت اظن انهم كلهم جيدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نظام التعليقات

blogger

معرف تطبيق Facebook

معرف قناة Disqus

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

رسالة الاشتراك

إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

فرح و يأس

Disqus Shortname

احصاءات المدونة

زوار المدونة

حقوق المدونة